القيادات التنفيذية

تعرف على قياداتنا

الرئيس – مؤسسة نفط الشارقة الوطنية

سمو الشيخ سلطان هو عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة ، كما أن سموه يشغل منصب نائب رئيس مجلس البترول بالشارقة ورئيس مؤسسة نفط الشارقة الوطنية SNOC ورئيس مؤسسة خط أنابيب الشارقة (أنابيب) وأيضاً رئيس مؤسسة الكوكب الأخضر (لحماية البيئة) ورئيس شركة الشارقة للإعلام ورئيس شركة النفايات الطبية (وقاية).

وكان قد شغل سابقاً منصب نائب رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق ورئيس هيئة تنمية التجارة والسياحة في إمارة الشارقة.

حصل الشيخ سلطان على درجة البكالوريوس في علوم إدارة الأعمال من جامعه ولاية أركنساس في الولايات المتحدة الأمريكية ، ودرجة الماجستير في نظم المعلومات من جامعة ديترويت ميرسي في ولاية ميشيغان الأمريكية أيضاً.

قراءة المزيد

الرئيس التنفيذي – مؤسسة نفط الشارقة الوطنية SNOC

الخبرة القوية في مجال صناعات الطاقة والإلمام الجيد بشأن الأدوار الرئيسية والإلتزام الطويل الآجل بأهداف ومحاور عمل المؤسسة هي الخطوط العريضة التي تصف المدير التنفيذي الأول للشركة –السيد/ حاتم محمد دياب الموس – نحو أفضل.

يعد حاتم محمد دياب الموسى هو المدير التنفيذي للمؤسسة والذي يتمتع بخبرة تزيد عن 30 عاماً في مجالات صناعه النفط والغاز وقد حاز حاتم الموسي على درجة البكالوريوس في علوم الهندسة الكيميائية (جامعه إلينوي أوربانا – شامبين في عام )ء١٩۸٤) ودرجة الماجستير في الهندسة الكيميائية (جامعه كارنيجي ميلون في عام ١٩۸٦)

بدأ مسيرته المهنية مع شركة أموكو- الشارقة للنفط في عام ١٩۸٦ كمهندس بمعمل التكرير ، وتدرج في المناصب المختلفة داخل نفس الشركة بما في ذلك العمليات و الهندسة، كما شغل مناصب أخرى في العديد من الشركات الأخرى مثل شركه Crescent للبترول وشركة British Petroleum.
عمل الموسى مع مؤسسة نفط الشارقة الوطنية SNOC منذ بداياتها في عام ٢٠١٠، كمدير للرقابة التقنية، ثم تدرج إلى منصب مدير العمليات، ومنذ نوفمبر ٢٠١٥ تم تعيين الموسى رئيساً تنفيذياً لمجلس إدارة مؤسسة نفط الشارقة الوطنيةSNOC والأمين العام لمجلس الشارقة للبترول وذلك كما جاء بالمرسوم الأميري.

قراءة المزيد

إسماعيل محمد الحسن محمد نورالمدير التنفيذي لدعم الأعمال
نبيل سعدو النجارالمدير التنفيذي للعمليات والمشروعات
عبد الرحيم محمدمدير الإتصالات والشؤون الخارجية والأمن والتصاريح
عصام الأسدالمستشار التنفيذي