مرحباً بكم في مؤسسة نفط الشارقة الوطنية (SNOC)

تعد مؤسسة نفط الشارقة الوطنية SNOC هي مزود الطاقة صاحب النصيب الأكبر من الثقة والاعتمادية في إمارة الشارقة و واحدة من أكبر الشركات الرائدة المنتجة للغاز الطبيعي والغاز النفطي المسال و النفط المصاحب للغاز في الإمارات العربية المتحدة. فقد نجحت مؤسسة نفط الشارقة الوطنية من خلال حقولها الثلاثة للغاز و النفط المصاحب و مصنع المعالجة الكبير وميناءين بحريين لتصدير الغاز إلى الإمارات الشمالية لفترة تزيد عن 35 عاماً ومازالت تستمر في لعب دورها الرئيسي في توريد الطاقة لعقود قادمة.
وباعتبارنا شركة نفط وطنية، فإن أهدافنا واضحة و تتمثل في إضافة قيم مهنية وأخلاقية صديقة للبيئة للرفع من قيمة الموارد الهيدروكربونية في إمارة الشارقة ولشعب دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يمثل شعبنا القيمة و الأصل الأعظم لنا بسلامته و فعاليته كونه أحد أهم أهدافنا الأساسية.

مؤسسة نفط الشارقة الوطنية SNOC هي إحدى الكيانات التجارية المستقلة والتي تهدف لزيادة التعاون مع شركائها وعملائها ومورديها، مما يجعل التميز والابتكار والشفافية هو الأسلوب المتبع.

الرئيس

في الوقت الذي يتحرك فيه مركز الثقل والجاذبية في مجال صناعة الطاقة العالمية بعيداً عن دول منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ويتجه نحو الاقتصادات الناشئة المتعطشة للطاقة الواقعة في المنطقة إلى الشرق من قناة السويس وعبر طريق الحريري الجديد من الشرق الأوسط إلى آسيا حيث بدأت شركات النفط الوطنية في ضبط استراتيجياتها واقتحام قطاعات ………

قراءة المزيد.

 

رؤيتنا

eye-icon

نحن نهدف إلى العمل كمؤسسة نفطية وطنية متكاملة لإنتاج النفط والغاز ذات قيمة تلعب دوراً رائداً ويمكن الاعتماد عليها ، بالتزامن فإننا بالتزامنا بالناحية الأخلاقية والاجتماعية، نهدف إلى أن نصبح مورد الغاز الأمثل في السوق وذلك عبر التطويروالاستخدام الأمثل للأصول الموجودة للتكنولوجيات والأسواق الجديدة.

 

 

القيم

الأفراد

التشغيل الآمن

العناية بالبيئة

الابتكار

التعاون

الكفاءة

التطوير المستمر

الممارسة الأخلاقية

المسؤولية

التميز في الأداء

المدير التنفيذي

مؤسسة نفط الشارقة الوطنية والتي تأسست في ٢٠١٠ هي مؤسسة جديدة نسبياً في سوق الطاقة العالمي ولكنها تحوي بداخلها ما يزيد عن 40 عاماً من التراث والخبرة في مجال أعمال النفط والغاز التي اكتٌسبتها من الحاملين السابقين للامتياز……….

قراءة المزيد.

الخط الزمني لأصول الصجعة

2015
تتولى شركة نفط الشارقة الوطنية إدارة مشروع أصول الصجعة
2011
تم تنفيذ مشروع ضغط الحقل الكامل
2010
تم تأسيس مؤسسة نفط الشارقة الوطنية.
2003
حفر الأنابيب المتخلخلة
1994
أول إنتاج من حقل كهيف
1986
بدء تشغيل محطة الغاز النفطي المُسال في الصجعة وتصدير أول شحنة من خلاله
1992
تطوير حقل كهيف
1984
SHALCO إنشاء شركة
1983
بدء تسليم وتوصيل الغاز إلى الإمارات
1982
تصدير أول شحنة من المكثفات النفطية
1982
بدء العمل بعد افتتاح معمل الصجعة
1981
حفر و استكشاف بئر مويعيد : بعمق ٥٤٤,١٤ قدم
1980
اكتمال إكتشاف بئر الصجعة ١: بعمق ٦٥٦,١٦ قدم
1978
توقيع اتفاق امتياز الاستكشاف والتنقيب عن النفط

ما نقوم به

1981-350x225

الاستكشاف والإنتاج

تم توقيع إتفاقيه الامتياز بين إمارة الشارقة وشركة Amoco للنفط في ۸ نوفمبر١٩٧۸، والتي تقتضي السماح لـAmoco بالاستكشاف والتنقيب عن النفط والغاز في مساحة ٠٠٠ ,٦٠٠ فدان من أراضي إمارة الشارقة …….

Sajaa-Plant

المعالجة والتصدير

تتدفق الهيدروكربونات من 53 بئر أولاً إلى مراكز ضغط البئر مما يعزز الضغط من 20 إلى 100 وحدة ضغط الكافية لنقل السوائل إلى محطة المعالجة وإلى عمليات فصل السائل المكثف الأولي من الغاز ويتدفق إلى البرج المثبت وإلى المخزن…

SNOC LPG Terminal 2

التخزين والشحن

تم بناء محطة واحدة للنفط المصاحب للغاز في عام ١٩۸١ في الحمرية بالشارقة مع خزانين سعة كل منهما,٥٠٠٠٠٠ برميل ونقطة شحن بحرية لرسو السفن لشحن الخزانات ……..